ملاك الشوق  

جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الملفات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الفيديو
جديد الصوتيات

ملحقات حصرية مفيدة إعلان شهري شارك في مدونات الأعضاء



المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار طبية
الكافيين يبطئ تدفق الدم إلى القلب


الكافيين يبطئ تدفق الدم إلى القلب
02-29-31 09:18 PM
حذَّر باحثون إيطاليون من مخاطر الكافيين على صحة القلب بعدما اكتشفوا أن مجرد فنجان واحد من الإسبرسو قادر على إبطاء تدفق الدم إلى القلب. وذكر الباحثون من جامعة باليرمو الإيطالية في دراسة نشرت في (المجلة الأوروبية للتغذية السريرية)، على موقعها على الإنترنت، أن شرب كوب واحد من أي مشروب غني بالكافيين قادر على إبطاء نسبة تدفق الدم إلى القلب إلى أكثر من الخُمس.

وأشاروا إلى أن القهوة من دون كافيين، على العكس، تعزز تدفق الدم إلى القلب. وحذَّر الباحثون من أن الكميات العالية من الكافيين في فنجان إسبرسو (يترك تأثيراً غير جيد على الأوعية الدموية والقلب).

يُشار إلى أن فنجان إسبرسو واحدًا يحتوي على 139 ملليجراماً من الكافيين، مقارنة مع 75 ملليجراماً في كوب من القهوة السريعة. وعمد الباحثون إلى مراقبة تدفُّق الدم عند 20 راشداً شربوا فنجان إسبرسو واحداً، مقارنة مع شرب بديل من دون كافيين، وتبيَّن أن القهوة الغنية بالكافيين قلَّصت الأوعية الدموية؛ ما قلَّص نسبة الدم التي تصل إلى القلب بنحو 22 % خلال ساعة.

ورجح الباحثون أن مصدر الإفادة في المشروب الخالي من الكافيين قد يكون ناجماً عن المواد المضادة للتأكسد المفيدة للصحة فيه.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 417


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
9.01/10 (32 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.